سيدة تضع طفلا برأسين وجسد واحد بمستشفى أسيوط الجامعي


أنجبت سيدة اليوم الاثنين طفلا برأسين منفصلين في جسد واحد متشاركو الأعضاء الداخلية، بمستشفى صحة المرأة الجامعي التابعة لمستشفيات جامعة أسيوط، حيث تمكن فريق طبي ضم الدكتور مصطفي حسين أستاذ أمراض النساء والولادة بجامعة أسيوط، والدكتورة إسراء بدارن، والدكتور محمد الشحات من إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة في العقد الثالث من العمر بمحافظة أسيوط ،لإخراج طفل برأسين منفصلتين لجسد واحد بعد تعثر الولادة الطبيعية.

وقال الدكتور محمد الشحات «إن السيدة جاءت إلي المستشفي وتم وضعها تحت المتابعة، وفوجئنا عقب إجراء الأشعة لها بحملها في طفل برأسين منفصلين داخل رحمها ومع صعوبة ولادتها بشكل طبيعي، تم تجهيز غرفة العمليات وإجراء جراحة لها لاخراج الجنين».

وأضاف الشحات أن «الفريق الطبي نجح في إخراج الطفل بصحة جيدة، وتبين أنه يزن 2600 جرام، وبعد لحظات بدأت حالته الصحية في التدهور، وتم نقله علي الفور إلي الحضانة، ولكنه فارق الحياة بعد مرور أقل من 5 ساعات بسبب وجود عيوب خلقية في الأجهزة الداخلية للطفل أبرزها وجود المعدة في التجويف الصدري .

وأشار إلي أن هذه الحالة النادرة تعد رقم ٨ علي مستوي العالم وسبقتها ولادة حالة مماثلة في الخرطوم بالسودان الأسبوع الماضي، وليس لها سبب طبي.