شباب مصر يسقطون نسور نيجيريا ويصعدون للنهائي الإفريقي - اخبار الرياضه




كتب – عبد القادر سعيد:

تأهل منتخب مصر للشباب لنهائي كأس الأمم الأفريقية بعد تغلبه على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل لا شيء في مباراة نصف النهائي.

تقدم الفريق المصري بهدف في الدقيقة 47 مع بداية الشوط الثاني عن طريق محمود عبد المنعم ''كهربا''، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 81.

ويأتي تأهل مصر للمباراة النهائية بمثابة ثورة كروية من شباب مصر الذين غابوا عن نهائي البطولة منذ عام 2005 عندما خسر الفريق المصري المباراة النهائية أمام نيجيريا بهدفين نظيفين.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات من الفريقين للسيطرة على وسط الملعب، وحاول الفريق المصري أن يباغت الدفاعات النيجيرية وسدد محمود كهربا باتجاه مرمى نيجيريا في الدقيقة 4 لكن كرته ذهبت ضعيفة لتتأخر الفرصة الأولى لمصر.

وكاد المنتخب النيجيري أن يتقدم بهدف مبكر في الدقيقة 8 بعدما استغل اللاعب النيجيري أجاجون أخطاء الدفاع المصري وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء أنقذها مسعد عوض حارس شباب مصر وحولها لركنية.

وشهدت الدقيقة 12 هجمة نيجيرية خطيرة على الفريق المصري بعدما اخترق اللاعب كايودا الجبهة الدفاعية اليسرى لشباب مصر ولعب عرضية خطيرة أنقذها عوض لترتد للهجوم النيجيري وتنتهي بمخالفة على حسام غالي على الجبهة اليمنى.

وشهدت الدقيقة 12 هجمة نيجيرية خطيرة على الدفاعات المصرية بعدما اخترق اللاعب كايودا الجبهة اليسرى للدفاعات المصرية ولعب عرضية خطيرة أنقذها مسعد عوض لترتد للهجوم النيجيري وتنتهي عند مخالفة على حسام غالي في الجهة اليمنى.

وسنحت فرصة تسجيل الهدف المصري الأول لمحمود حماد في الدقيقة 32 عندما تلقى تمريرة متقنة وضعته في مواجهة الحارس النيجيري منفرداً لكنه لم يحسن استلام الكرة ليتدخل الدفاع النيجيري ويشتت الكرة.

ونجح الفريق المصري في الحفاظ على شباكه نظيفة رغم المحاولات النيجيرية لتسجيل هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ملخص الشوط الثاني

اختلفت المباراة مع بداية شوطها الثاني حيث اندفع شباب مصر للهجوم على النسور النيجيرية لتسجيل هدف التقدم، ونجحت المحاولات المصرية بتسجيل محمود كهربا هدف لمصر في الدقيقة 47.

وانتفضت نيجيريا واندفعت للهجوم بغية تعويض الهدف المبكر لكن الدفاع المصري كان بالمرصاد رغم الهجمات الشرسة للنسور الخضراء بقيادة أجاجون.

وسنحت فرصة خطيرة لنيجيريا لإدراك التعادل في الدقيقة 70 أسفرت عن ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى لدفاعات مصر نفذها أجاجون داخل منطقة الجزاء ليشتتها الدفاع المصري وسط مطالبة لاعبي نيجيري بركلة جزاء.

وحصل الفريق النيجيري على ركلة حرة مباشرة جديدة في الدقيقة 77 على حدود منطقة الجزاء نفذها اللاعب أوسوشوكاو ولعبها أرضية قوية لكنها ذهبت إلى منطقة إرتكاز مسعد عوض ليمسكها بثبات.

ونجح الفريق المصري في قتل المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 81 بعدما قابل محمود كهربا عرضية متقنة حولها بضربة رأسية قوية إلى الشباك النيجيرية معلنا عن الهدف الثاني لمصر.